Isnin, 8 November 2010

الجمعية الخيرية الإسلامية بماليزيا - بركيم

بركيم

تعرف الجمعية الخيرية الإسلامية بماليزيا باسمهما المختصر (بركيم) (PERKIM) وقد أسست منذ عام 1960 عندما كان سمو تنكو عبد الرحمن بترا الحاج رئيساً لوزراء ماليزيا . وتعتبر (بركيم) (PERKIM) المنظمة الإسلامية الوحيدة في ماليزيا التي تكرس جهودها لنشر الدعوة الإسلامية بين غير المسلمين.ولا زالت (بركيم) إلى اليوم ـ تحت قيادة تنكو عبد الرحمن ـ تعتبر المنظمة الإسلامية الوحيدة التي تعترف بها ماليزيا حكومة وشعباً، على أنها منظمة الدعوة الإسلامية بين غير المسلمين.
وتمارس (بركيم) نشاط الدعوة من خلال أعمال البر والخدمات الاجتماعية المفيدة للناس، وتهدف من ذلك إلى إثارة الشعور بالاهتمام بالإسلام في محيط الطوائف غير المسلمة، وتحريك رغباتهم في الاتجاه إلى هذا الدين والتعرف عليه.

والواقع أنه عندما يتهيأ الشخص نفسياً للاستماع والقبول، فإنه يأتي بنفسه ليسأل ويتعرف على الدين الإسلامي، كما يقوم الدعاة المدربون من (بركيم) بزيارة غير المسلمين الذين يريدون التعرف على الإسلام، ويقدمون لهم ما يريدون من معلومات ويجيبون على استفساراتهم، وغالباً ما يكون الدعاة من نفس جنس الأشخاص الذين يزورونهم ويتحدثون بلغتهم كالصينيين والهنود وغيرهم من طوائف السكان في ماليزيا.
وعادة ينتهي الأمر بمثل هؤلاء الأشخاص غير المسلمين إلى التأثر بمبادئ الدين الإسلامي.
وتسير (بركيم) على هذا المنهج في الدعوة الإسلامية اتباعاً لتوجيهات القرآن الكريم في قوله تعالى: {ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}. [النحل: 125].


أهداف الجمعية:
ماليزيا دولة يتألف شعبها من عدة أجناس وأديان مختلفة، ويشكل المسلمون حوالي نصف عدد السكان الذي يبلغ مجموعهم 15مليون نسمة، وإلى جانب المسلمين فهناك المسيحيون والبوذيون والهندوس.
والذين يتبعون معتقدات أجدادهم السابقين، ومن ثم كان على جمعية (بركيم) أن تنهج منهج الحكمة في ممارسة الدعوة الإسلامية بين غير المسلمين في ماليزيا لإقناعهم في النهاية باعتناق الإسلام، فيصبحون من الإخوة المسلمين الجدد على حد التعبير الشائع في ماليزيا.

(1) وقد توفي تنكو عبد الرحمن في 19/5/1411هـ عن عمر يناهز 87 عاماً، ودفن في ولاية قدح مسقط رأسه

11 ulasan:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    BalasPadam
  2. تمور المدينة المنورة
    يوجد لدينا انواع من التمور السعودية الفاخرة
    وبأسعار مميزة جداً هنا في ماليزيا
    للطلب او الإستفسار
    الإتصال على:
    +601129111156
    Amar abdullah

    Dates Medina
    We have kinds of dates Arabia luxury
    The prices here are very distinctive in Malaysia
    Request or inquiry
    Contact:
    +601129111156
    Amar abdullah

    BalasPadam
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أريد أن اعرف كيف يمكن لشخص أن يشهر اسلامه في ماليزيا ,و ماهي الإجراءات المطلوبة والوقت الذي يتمكنفيه الشخص الحصول على ما يثبت انه اصبح مسلما , علما بانه عربي وليس معه الجنسية الماليزية .

    BalasPadam
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أريد أن اعرف كيف يمكن لشخص أن يشهر اسلامه في ماليزيا ,و ماهي الإجراءات المطلوبة والوقت الذي يتمكنفيه الشخص الحصول على ما يثبت انه اصبح مسلما , علما بانه عربي وليس معه الجنسية الماليزية .

    BalasPadam
  5. السلام عليكم ورحمة الله أنا شاب مغربي أبلغ من العمر ٢٠ سنة تركت عائلتي وسافرت بحثا عن عمل أسافر عدة بلدان لم أحصل أنا دارس عندي دبلومات لم أحصل على عمل والحين وصلت لماليزيا وكل أموالي سرقت في ماليزيا والحين أنا بدون سكن بدون أكل بدون ملابس ومحتاج قرض لمدة قصيرة أنا والله هو اللي بيعرف حالتي لا يرثى لها حاليا الله يخليكم إذا كانت أي مساعدة ساعدوني أوقف على رجلي أجيبوني ولكم جزيل الشكر
    هذا رقمي الواتساب المرجو المساعدة +601111568798

    BalasPadam
  6. اريد العودة اليمن مع اولدي واحتاج تذاكر للعوده نحن خمسه افراد ام واولدها

    BalasPadam
  7. وهذا رقم تلفوني 01139679010بارك الله فيكم

    BalasPadam
  8. ممكن أساهم معكم في جهود الدعوة والبر..أنا خبير تربوي وباحث إسلامي وإمام وخطيب وأمين مكتبة..كبير معلمين سابق بوزارة التربية والتعليم بمصر ..ومعلم تلاوة وخط...رقم الواتس01148047747

    BalasPadam
  9. Salam alikum,this Islam bin Mohammed from Egypt, and i would like to share my experience and my knowledge to invite non Muslims to our relagin Islam, I want to make an Islam call all over the world, I need your kind support.
    +60109096889
    Lukmanalrayan@gmail.com

    BalasPadam
  10. سلام عليكم امام مسجد يسال هل بامكانكم مساعدتكم في اعانته في الزكاة لديه ظروف مادية صعبة جدا
    للمساعدة يرجى الاتصال :

    منجي العبيدي حي الزهوة 179 جندوبة الشمالية 8189 ,جندوبة,تونس

    وجزاكم الله خيرا ودمتم في خدمة الاسلام والمسليمين

    BalasPadam
  11. ‏سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ورمضان مبارك كريم أشقائي أنا رجل من المغرب متزوج لديا 3 أطفال وأنتمي إلى عائلة فقيرة جدا لا أعمل في هذه الأزمة بسبب فيروس كوفيد 19 لا أملك إلا رحمت الله أحتاج المساعدة المالية وشكرا لكم جزاكم الله خيرا في هذا الشهر الفضيل يارب العالمين🤲 رقم واتساب 00212672332516

    BalasPadam